ما هو العلاج بالديرما رولر / المايكرونيدلنج؟

تقنية العلاج بتحفيز إنتاج الكولاجين Collagen Induction Therapy (أو microneedling) هو علاج يتميز بالحد الأدنى من التدخل الذي يؤدي إلى إصابة طفيفة في الطبقة السطحية من البشرة التي يقوم الجسم بترميمها على الفور، مما يحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي والإيلاستين, حيث تقوم البشرة بتكوين خلايا جديدة وصحية لتحل محل الأنسجة القديمة التالفة. في الواقع، يتم تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي بنسبة تصل لأكثر من 200٪ بعد استخدام واحد فقط؛ كما يعمل على تجديد شباب البشرة بشكل لا يصدق. وفي أثناء ذلك، يتم تكوين شعيرات دموية جديدة، وزيادة تدفق الدم إلى البشرة، وبالتالي تزداد المواد المغذية التي تصل إليها لتكون أكثر صحة ونضارة. بالإضافة لذلك تقوم الإبر شديدة الدقة بعمل ثقوب في الطبقات العميقة من البشرة تسمح بامتصاص المكونات الفعالة عميقًا داخل البشرة متخطية الطبقة الواقية فتزيد قدرة البشرة على امتصاص المواد الفعالة لأكثر من 1000 مرة، مما يزيد من تأثيرها إلى مستويات مذهلة.
توفر هذه التقنية نتائج مشابهة لتلك التي يمكن الحصول عليها مع علاجات أخرى لتقشير البشرة مثل العلاج بالليزر، لكن الديرما رولر CIT تتميز بأنها لا تنتج أي حرارة ولا تسبب تصبغات وبالتالي يمكن استخدامها مع جميع ألوان البشرة دون الحاجة للتوقف عن العمل بعد الاستخدام. في الواقع، هذه التقنية المثالية للبشرة خالية فعليًا من السلبيات: فهي لا تضر البشرة، لا تسبب الألم أو النزيف، لا تحفز آثارًا جانبية مزعجة، ولا تستدعي التوقف عن العمل بعد الاستخدام. 

يمكن استخدام الديرما رولر لعلاج عيوب البشرة، البشرة الباهتة، علامات التقدم في السن، التجاعيد، الندوب، التصبغات، الكوميدونات (الرؤوس السوداء)، زيادة إفراز الدهون، نقص مرونة البشرة، السيلوليت، علامات التمدد، والكثير من الاستخدامات الأخرى.